ما هو الفرق بين الصور المتحركة gif والصور الثابتة jpg

2023-11-06

تنسيق الصور GIF

ولد في عام 1987 ، وغالبًا ما يستخدم في الرسوم المتحركة لصفحات الويب ، ويستخدم ضغطًا بدون فقدان ويدعم 256 لونًا (يُطلق عليه عمومًا لون 8 بت). له أقل تأثير لوني ، ولا يتم حفظ الصور ذات الألوان الزاهية بشكل عام باستخدام GIF.

تنقسم GIF إلى GIF ثابت و GIF ديناميكي. الامتداد هو. gif. هو تنسيق نقطي مضغوط ، يدعم صور خلفية شفافة ، ومناسب لمجموعة متنوعة من أنظمة التشغيل. "حجم الجسم" صغير جدًا ، والعديد من الرسوم المتحركة الصغيرة على الإنترنت هي تنسيق GIF.

في الواقع ، GIF هو حفظ صور متعددة في ملف صورة واحد لإنشاء رسوم متحركة GIF ، لذلك لا يزال GIF هو تنسيق ملف الصورة. لكن GIF يمكن أن تظهر 256 لونًا فقط. بشكل عام ، تكون الصور الديناميكية التي نراها في صفحات الويب بشكل عام بتنسيق GIF.

مزاياه: صغيرة الحجم ، تأثير ضغط ممتاز ، دعم الرسوم المتحركة ، دعم تأثير الشفافية. العيوب: ضعف تأثير اللون.



صور GPEG (يشار إليها باسم jpg)

ولدت في عام 1992 ، والكاميرا الرقمية هي الشكل الأكثر استخدامًا لحفظ الصور ، وضغطها المفقود ، والألوان الحقيقية 24 بت (224 = 170 ، 000 لون).

تتمتع JPEG بميزة في ضغط الصور ، لكنها ضعاف وضغوط ، وستفقد جودة الصورة. بشكل عام ، تستخدم لقطة الشاشة تنسيق PNG ، وهو أعلى جودة من JPEG وأصغر حجم الملف.

مزاياه هي: استعادة اللون جيدة ، يمكنك تقليل الحجم بشكل كبير عندما لا تكون الصورة مشوهة بشكل واضح. من الأفضل استخدام JPG للصور الموجودة على موقع الويب لإعطاء أكثر الصور الطبيعية والمناظر الطبيعية ؛ العيب هو أنه لا يدعم الرسوم المتحركة ولا يدعم الشفافية.



تنسيق صورة PNG

تم إصداره في عام 1996 ، وهو ضغط بدون فقدان. تنسيقات الاستخدام الأكثر شيوعًا هي 256 لونًا مفهرسًا (PNG-8) وألوان حقيقية 24 بت (PNG-24)(بالطبع ، تنسيق اللون الذي يدعمه PNG هو أكثر من ذلك بكثير) ، ويدعم قناة ألفا الكاملة (256 لونًا شفافًا قابل للتعديل) ، لا يدعم الرسوم المتحركة.

يجب الترويج لـ PNG في تصميم موقع الويب ، وهو تنسيق الصورة الأكثر ملاءمة لصفحات الويب. جوجل هو مثال جيد. جميع موارد الصور تقريبًا لجميع مواقع Google بتنسيق PNG. يمكن أن يكون PNG 8 بت بديلاً كاملاً لـ GIF.

مزاياه هي: واضح ، ضغط غير مدمر ، ضغط مرتفع نسبيًا ، شفاف ، له مزايا جميع صور GIF تقريبًا ؛ العيب هو أنه ليس غنيًا بالألوان مثل JPG ، ونفس الصورة أكبر قليلاً من JPG.

في الشبكة ، تستخدم العديد من تنسيقات الصور في الرموز الصغيرة بشكل عام png ، والتي يمكن استخدامها مباشرة كمواد ، لأنها تتميز بميزة جيدة جدًا: الخلفية شفافة. تتمتع PNG بميزة أخرى ، وهي عرض التقريب المتتالي: أثناء نقل ملف الصورة ، يمكنك أولاً عرض المخطط التفصيلي بالكامل ، ثم عرض تفاصيل الصورة تدريجيًا ، أي عرض صورة منخفضة الدقة أولاً ، من غير واضح إلى واضح ، ثم يزيد العم من الدقة. إنها تجربة جيدة للمستخدم.